تكنولوجيا التطبيقية وجامعة كوينز في ورشة عمل مشتركة

University News

تكنولوجيا التطبيقية وجامعة كوينز في ورشة عمل مشتركة

حرصاً على تنمية مهارات أعضاء الهيئة التدريسية و الطلبة في كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة وتأكيداً على الجودة النوعية للعملية التعليمية وتحقيقاً لبعض متطلبات الاعتماد الأكاديمي العالمي وبمتابعة من سعادة د. هيثم أبو خديجة نائب رئيس مجلس الأمناء ورئيس الجامعة أ. د. محفوظ جودة وبإشراف مباشر من د. محمد حجاوي عميد كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة عقدت الكلية أول ورشة عمل بالتعاون مع جامعة كوينز البريطانية باستضافة د. بيري ماكلوم ود. بول ماكمولان وطالب الدكتوراه في جامعة كوينز السيد عبد الباسط عبد اللطيف وهو أحد خريجي جامعة العلوم التطبيقية الخاصة لتحقيق تجربة دراسية فريدة من نوعها عالمياً.

 

تطرقت ورشة العمل إلى التجربة الدراسية المعنيةبنمذجة العلاقةالسببية بين مهارات التعلم الموجه ذاتياً وأساليب تعلم البرمجة والتحصيل الأكاديميعن طريق شرح أساليب جديدة في تدريس مادة البرمجة للطلبة من خلال تصميم وتطويرالألعاب التي تساعد الطالب على استثمار مواهبهالمحاكاه، رسوم الحاسب، الذكاء الاصطناعي، قواعد البيانات، التصميم، الفيزياء، برمجه الصوتيات، والمدخلات بالتالي فهم واستيعاب مبادئ البرمجة الأساسية وتحديداً مبادىء البرمجة الموجهة للكيانات ويقدم ذلك على شكل بحث علمي مشترك بين الجانبين تليه المرحلة الأولى من التنفيذ بتنظيم كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة لمسابقة برمجة علمية "Fighting Robot" بالتعاون مع جامعة كوينز البريطانية وبدعم من شركة إيفينت ماب.يشترك في المسابقة طلبة السنة الأولى والثانية في الكلية ممن اجتاز مادة البرمجة الموجهة للكيانات ويتولى الدور الأساسي أعضاء هيئة التدريس في الجامعة بإعطاء دورات تدريبية ومحاضرات للطلبة فغالبيةالمبرمجين المهتمين بهذا المجال سبب اهتمامهم انها هواية يحبون أدائها ومن هنا يأتي تميزهم.

 

تأتي ورشة العمل هذه استجابة للرغبة المستمرة لكلية تكنولوجيا المعلومات على تطوير المناهج استناداًإلى نتاجات التعلم الوطنية المعتمدة في وزارة التعليم العالي ضمن المعايير العالمية بحيث تكون هذه المناهج مصادر مساندة وإثرائية تعتمد في تطبيقها أسلوب التعلم المتمازج وتعمل على تحفيز تفكير الطلبة وتدعم إبداعهم ويأتي تقييم أثرها من خلال الشركاء العالميين والمحليين.

 

 

 

 

 

 

Log in

fb iconLog in with Facebook
create an account